المدونات
حققت المملكة الرومانية الجديدة نجاحًا جزئيًا بفضل براعتها في بناء المنظمات، وتشجيع الشعوب المهزومة على استيعاب الثقافة الرومانية. علّمت هذه الممارسة الشعوب المهزومة أن تُدرك ذاتها، كما علّمت الرومان أي عرق ينتمون إليه. قدّموا للإمبراطورية الجديدة مجموعة من التقنيات، وساعدتهم على التمسك بها لفترة طويلة. شغف سباق العربات الحربية لا يزال موجودًا منذ انهيار الإمبراطورية الرومانية. ربما كانت اللعبة المفضلة لدى الإمبراطورية البيزنطية على مرّ العصور. كان سائقو العربات فنانين، مثل النجوم والمصممين.
هل لا يزال الناس يجدون السيرك ماكسيموس اليوم؟
كان يركب العربات سنويًا على الأقل قبل أن يصبح، وكان عمره ١٢ عامًا عندما بدأ مسيرته. فاز كريسنس بالمركز الأول في المسابقة بعربة تجرها أربعة مهور، يقودها المهور الجديدة: سيركس، وأكسبتور، وديليكاتوس، وكوتينوس. استمر مجتمعهم تسع سنوات، ربح خلالها ١,٥٥٨,٣٤٦ سيسترس (يُدفع للجندي الجيد في تلك الفترة ١٢٠٠ سيسترس سنويًا). توفي كريسنس عن عمر يناهز ٢٢ عامًا.
الرياضة
تجاوز الحضور في سباقات الخيل العروض المسرحية وألعاب المصارعة بكثير. أقيمت أحدث الفعاليات في هياكل ضخمة مخصصة للسيرك. يتسع سيرك ماكسيموس مكافأة كازينو tusk casino الجديد، وهو الأكبر في المملكة الرومانية، لما يُقدر بـ 150,000 شخص، بينما يتسع الكولوسيوم الجديد، وهو أكبر ملعب في روما، لـ 50,100 شخص فقط. كانت سباقات الخيل تُقام ضمن أسابيع المهرجانات لتكريم الآلهة أو الرجال المفضلين.
من المحتمل أن يكون الملعب الجديد مغمورًا بالمياه، وقد يُستنزف بالكامل استعدادًا لمعارك بحرية وهمية. يمكن اليوم الحصول على نماذج جيدة بحالة جيدة من تونس إلى ويلز وإسبانيا. يأتي رجال النفوذ لشراء المصارعين ومدارسهم. أقام قيصر ألعاب القوى عام 65 قبل الميلاد بمشاركة 320 زوجًا من المقاتلين، حيث أصبحت هذه المنافسات من أهم الألعاب الرياضية في التاريخ. سُنّت قوانين منذ عام 65 قبل الميلاد للحد من مصارعة الأيدي الحادة في التجارة. وضع الإمبراطور الأول، أغسطس، جميع الألعاب تحت سيطرة الدولة، وفرض قيودًا على العدد والإسراف.
الحقيقة رقم 5: جلب سباق العربات الرومانية بعضًا من أبرز الرياضيين في صناعة الرياضة
في كل محطة من محطات سبينا، كانت هناك أعمدة دوارة (ميتاي)، وهي عناصر حيوية في المنافسة. بسبب هذه النقاط الخطيرة، ربما وجد سكورب الماهر أن مهنته قد تقلصت بسرعة كبيرة – يُعتقد أن سائق العربة الشهير الجديد قد قُتل في الجزء العلوي من المعركة، في عام 95 ميلاديًا في سن مبكرة عن عمر يناهز 26 عامًا. كانت عربات السباق الرومانية، التي كانت تُسحب من الخيول الخمسة، بدلاً من العربتين المفضلتين، أكثر صعوبة في التعامل معها وأكثر عرضة للاصطدام. مقارنةً بأحدث عربات الحرب المتينة التي فضلها المصريون والحثيون من الأناضول، صُممت سيارات السباق الأصغر والأخف التي استخدمها الرومان الجدد للسرعة، كما أخبر السيد لودز موقع Alive Research. ربما يعود سبب شعبيتها إلى حياة من الإدمان على العربات الصغيرة التي كانت متاحة بأسعار معقولة، ولكنها تركت راكبها الجديد مكشوفًا. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعب الروماني الطازج يعشقك حتى تتمكن من الاستمتاع ويمكنك إدارة اختيار مبالغ كبيرة من المال للمتسابقين الخاصين.
هل لديك أي استفسار بخصوص الصناعة القديمة؟ استفسر الآن!
في الواقع، إذا تواصلتَ مع الإمبراطور، فقد تجد مكانًا للزعيم الجديد ليرسّخ مكانته. في عام 1826، تجمعت مجموعة كبيرة من اليهود في ميدان سباق الخيل للاحتجاج على إدخال بيلاطس البنطي الصور الأرجوانية إلى القدس، مما أدى إلى صراع انتهى بالعنف. بعد عقود، في عام 1866، أدى تصاعد التوتر في قيصرية إلى اندلاع ثورة يهودية جديدة. شهد ميدان سباق الخيل أيضًا أحداثًا مأساوية، مثل أداء حاخامات بارزين في الألفية التالية، وهو اجتماع يُعترف به في طقوس يوم الغفران. بحلول أواخر القرن الرابع، تم تحويل الجزء الشمالي الجديد من ميدان سباق الخيل إلى مدرج حماسي لمباريات المصارعة أو غيرها من الأنشطة، بينما تم التخلي عن الجزء الجنوبي واستخدامه لاحقًا من قبل الخزافين.
السيرك الروماني
وفّرت سباقات العربات الحديثة الترفيه والمال والمكانة الاجتماعية للعديد من الرومان القدماء، ولا تزال تُعتبر جزءًا لا يتجزأ من المجتمع اليوم. ولا يزال بالإمكان ملاحظة التاريخ الجديد لسباقات الخيل في أشكال متطورة من السباقات والترفيه، ولا يزال تأثيرها قائمًا في عالمنا المعاصر. في الوقت الحالي، ربما استُبدلت سباقات العربات بأنواع متطورة من سباقات السرعة، مثل سباقات الكومبيوتر وسباقات الخيول. هذه الأنواع الحديثة من سباقات السرعة ليست بنفس خطورة سباقات العربات الرومانية القديمة، ولكنها لا تزال تُضفي بعضًا من مغامرة السباقات الجديدة.